تشغيل أنظمة ‪Snaps‬‬ فى ‫ 3D Max

‬‬ ‫ ‬ ‫تشغيل أنظمة ‪Snaps‬‬

‫والآن وبعد أن قمت بتحديد النقاط التي ترغب بعمل ‪ Snap‬لها ، عليك بتشغيل احد أدوات ‪ Snaps‬الموجـودة أسـفل واجهـة ‫البرنامج ولتكن الأداة ‪ 3D Snap Toggle‬والمسئولة عن التقاط النقطة في الأبعاد الثلاثية ، أو الأداة ‪ 2D Snap Toggle‬والمسئولة ‫عن التقاط النقاط في المستوى ‪. 2D‬‬

التعامل مع العناصر

‬ ‫تسمية العناصر

‫كما شهدت سابقا في إنشاء المجسمات ، فان كل عنصر تقوم بإنشائه يفترض له البرنامج اسما ولونا ما لم تغيره .

‫والحقيقة أن عملية تسمية العناصر تعتبر من أكثر الأمور التي نشعر بأهميتها على المدى البعيد عندما يتـضخم التـصميم ‫ويكثر عدد العناصر لدرجة يصعب معها التعرف عليهم أو اختيار اى منهم إلا من خلال أسمائهم المميزة لكل منهم .

‫وهنا ينبغي التأكيد على تعبير ( أسمائهم المميزة ) لان اختيار الاسم الدال على العنصر بحيث يـسهل التعـرف عليـه مـن ‫اسمه هو شرط الاستفادة من هذه الخاصية بلا أدنى شك .

‫ولما كان البرنامج يعطـى مـسميات غيـر مميـزه ، فمـثلا ، إذا قمـت بإنـشاء مجموعـه مـن الـصناديق ‪ Boxes‬أطلـق عليهـا ‫البرنامج اسم 30‪ Box01,Box02,Box‬وهكذا ، فان عليك تغييرها إلى أسماء أخرى مناسبة .

‬ ‫ويمكنك تغيير الاسم كالاتى :

‫1. قم بتحديد العنصر الذي تريد تغيير اسمه ليظهر الاسـم الاصـلى واللـون فـي محـث ‪ Name and Color‬وذلـك مـن لـوح ‫الأوامر ‪ ( Create‬انظر شكل 2 5 ) .

‫2. قم بكتابة الاسم الجديد في نفس المحث ، حيث لا يوجد أمر محدد لعمل ذلك .

image_thumb16

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

‫تعديل الخطوط فى‫ 3D Max

‫المزيد عن المواد‬ فى ‫ 3D Max

‫التعامل مع العناصر فى 3D Max