تشغيل أنظمة Snaps فى 3D Max
تشغيل أنظمة Snaps
والآن وبعد أن قمت بتحديد النقاط التي ترغب بعمل Snapلها ، عليك بتشغيل احد أدوات Snapsالموجـودة أسـفل واجهـة البرنامج ولتكن الأداة 3D Snap Toggleوالمسئولة عن التقاط النقطة في الأبعاد الثلاثية ، أو الأداة 2D Snap Toggleوالمسئولة عن التقاط النقاط في المستوى . 2D
التعامل مع العناصر
تسمية العناصر
كما شهدت سابقا في إنشاء المجسمات ، فان كل عنصر تقوم بإنشائه يفترض له البرنامج اسما ولونا ما لم تغيره .
والحقيقة أن عملية تسمية العناصر تعتبر من أكثر الأمور التي نشعر بأهميتها على المدى البعيد عندما يتـضخم التـصميم ويكثر عدد العناصر لدرجة يصعب معها التعرف عليهم أو اختيار اى منهم إلا من خلال أسمائهم المميزة لكل منهم .
وهنا ينبغي التأكيد على تعبير ( أسمائهم المميزة ) لان اختيار الاسم الدال على العنصر بحيث يـسهل التعـرف عليـه مـن اسمه هو شرط الاستفادة من هذه الخاصية بلا أدنى شك .
ولما كان البرنامج يعطـى مـسميات غيـر مميـزه ، فمـثلا ، إذا قمـت بإنـشاء مجموعـه مـن الـصناديق Boxesأطلـق عليهـا البرنامج اسم 30 Box01,Box02,Boxوهكذا ، فان عليك تغييرها إلى أسماء أخرى مناسبة .
ويمكنك تغيير الاسم كالاتى :
1. قم بتحديد العنصر الذي تريد تغيير اسمه ليظهر الاسـم الاصـلى واللـون فـي محـث Name and Colorوذلـك مـن لـوح الأوامر ( Createانظر شكل 2 5 ) .
2. قم بكتابة الاسم الجديد في نفس المحث ، حيث لا يوجد أمر محدد لعمل ذلك .
تعليقات
إرسال تعليق