إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد من الخطوط المرنة فى 3D Max
إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد من الخطوط المرنة
إن هناك العديد من الأساليب والأوامر التي تتعامل خصيصا مع الخطـوط Splinesلتحويلهـا إلـى مجـسمات ثلاثيـة الأبعـاد ، معظم هذه الأساليب تعتمد على أدوات التعديل Modifiersإلا إننا سنتعرض لأكثر تلك الأساليب شيوعا .
عمل ارتفاع للخطوط المرنة Extrude
إن أهم أساليب تحويل الخط المرن إلى مجسم ثلاثي الأبعاد هو إعطـاؤه ارتفاعـا ثابتـا ، ولنتـصور معـا آـم المجـسمات ذات الارتفاع الثابت التي يمكننا إنشاؤها بهذه الطريقة فما علينـا إلا أن نرسـم شـكل المقطـع ثنـائي الأبعـاد باسـتخدام الخـط المـرن Splineثم نطبق أمر Extrudeلإعطائه ارتفاعا في البعد الثالث ، الخطوات التالية تبين لك كيفية عمل ذلك .
1. قم برسم شكل المقطع للمجسم الذي تريد إنشاؤه مستخدما الخط المرن ( Splineانظر شكل 3 11 ) . شكل (3 31) 2. من لوح الأوامر Modifyتحت القائمة Modifiersاختر الأمر ( Extrudeانظر شكل 3 11 ) .
تعليقات
إرسال تعليق