‫إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد من الخطوط المرنة فى‫ 3D Max

‫إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد من الخطوط المرنة‬ ‫

إن هناك العديد من الأساليب والأوامر التي تتعامل خصيصا مع الخطـوط ‪ Splines‬لتحويلهـا إلـى مجـسمات ثلاثيـة الأبعـاد ، ‫معظم هذه الأساليب تعتمد على أدوات التعديل ‪ Modifiers‬إلا إننا سنتعرض لأكثر تلك الأساليب شيوعا .

عمل ارتفاع للخطوط المرنة ‪Extrude‬ ‫

إن أهم أساليب تحويل الخط المرن إلى مجسم ثلاثي الأبعاد هو إعطـاؤه ارتفاعـا ثابتـا ، ولنتـصور معـا آـم المجـسمات ذات ‫الارتفاع الثابت التي يمكننا إنشاؤها بهذه الطريقة فما علينـا إلا أن نرسـم شـكل المقطـع ثنـائي الأبعـاد باسـتخدام الخـط المـرن ‫‪ Spline‬ثم نطبق أمر ‪ Extrude‬لإعطائه ارتفاعا في البعد الثالث ، الخطوات التالية تبين لك كيفية عمل ذلك .

‫1. قم برسم شكل المقطع للمجسم الذي تريد إنشاؤه مستخدما الخط المرن ‪ ( Spline‬انظر شكل 3 11 ) .‬ ‫شكل (3 31) ‫2. من لوح الأوامر ‪ Modify‬تحت القائمة ‪ Modifiers‬اختر الأمر ‪ ( Extrude‬انظر شكل 3 11 ) .

image

image

image

image

‫                 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

‫تعديل الخطوط فى‫ 3D Max

‫المزيد عن المواد‬ فى ‫ 3D Max

‫التعامل مع العناصر فى 3D Max