المجسمات القياسية في 3D MAX

المجسمات القياسية

أي شئ يتكون من عناصر بسيطة

قد يعتقد البعض أننا سنتناول هذا الجزء ليكون مقدمة لاستخدام العناصر المتقدمة التي تنشئ المجسمات المعقدة مثل عنصر الحجرة وعنصر الشجرة وعنصر السيارة ولكن الحقيقة أن برنامج 3DS Max لا يحتوي علي مثل تلك العناصر وكذلك أي برنامج رسومي – احترافي – ولكن عليك أن تصممها وتهتم بتفاصيلها بنفسك , وفي المقابل يوفر لك البرنامج مجموعة متنوعة من المجسمات التي قل ان يخلو أي مشهد منها وعليك أن تستخدم هذه المجسمات حتي تصل إلي التصميم الذي تريده فلا تتعجب إن قال لك شخص إنه قد صمم سيارة من صندوق أو من أن يقول لك أخر إنه صمم شخصا من كره وهكذا .

تبويب إنشاء العناصر Create

تبويب إنشاء Create الموجود بوضع افتراضي في يمين واجهة البرنامج يحتوي علي كل الأدوات والأوامر التي سنستخدمها في إنشاء أي عنصر ولإنشاء العناصر المجسمة ننقر علي زر المجسمات Geometry كما سبق ذكره .

هناك العديد من أنواع المجسمات , منها ما يأتي مع البرنامج ومنها ما يضاف إليه عن طريق تثبيت مقبس ما – برنامج إضافي مصمم عن طريق شركة أخري غير شركة AutoDesk صاحبة برنامج 3Ds Max .

أنواع العناصر القياسية

هي الصندوق والكرة والاسطوانة والمخروط والحلقة والمستوي والهرم والأنبوبة ويضاف إليها عنصر إبريق الشاي الذي يستخدم لتجربة الإضاءة والخامات وهكذا .

يحتاج البرنامج لبعض المعلومات الأساسية عن تلك العناصر وهذه المعلومات مرت علينا من قبل أثناء مراحل التعليم الأولي وهي بديهية جدا مثل الطول والعرض أو نصف القطر او الإرتفاع .

3dstudiomax-30_03

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

‫تعديل الخطوط فى‫ 3D Max

‫المزيد عن المواد‬ فى ‫ 3D Max

المجسمات المركبة في برنامج 3D MAX